استمرارا لتواصل مشروع شبكات المعرفة المجتمعية ( كنانة أونلاين) مع المشروعات الاقليمية المختلفة التى تهدف الى تبادل و تقاسم المعارف المتخصصة عبر شبكة الانترنت.

شاركت كنانة أونلاين فى ورشة عمل اقامها مشروع قرية نت بالقاهرة فى الفترة بدءا من يوم الأحد الماضى الموافق 26 يونيو 2011 حتى يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2011

و تهدف هذه الورشة الى تقديم أحدث مفاهيم وأدوات إدارة المعرفة وتقاسم المعارف في التنمية القروية. تعزيز إمكانيات التواصل والتشبيك بين الأعضاء في عشرة بلدان عربيّة( الأردن، الجزائر، السودان، المغرب، اليمن، تونس، سوريا، فلسطين، لبنان ومصر) .و تعزيز شبكة الخبراء في مجال إدارة المعرفة، وتوفير الخبرة اللازمة للحفاظ على استدامة شبكة قرية نت.

و قد قدم مشروع شبكات كنانة اونلاين خلال تلك الورشة عرض تقديمى عن تجربة شبكة اراضينا الناجحة للزراعة و الانتاج الحيوانى كنموذج عربى لتبادل و تقاسم المعارف و الخبرات بين المتخصصين فى المجال الزراعى .

و تأمل كنانة اونلاين من امكانية تكرار شبكة اراضينا كنموذج  تفاعلى ناجح و تطبيقه فى بعض البلدان العربية كالسودان - المغرب - الاردن تحت رعاية شبكات كنانة أونلاين و مشروع قرية نت الاقليمى بهدف دعم اصحاب الخبرات و اصحاب المشروعات الزراعية فى مختلف البلدان العربية.

يشار إلى أن مشروع “قرية نت”، هو مشروع إقليمي مشترك بين مركز البحوث للتنمية الدوليّة الكندي IDRC والصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD، لدعم الجهود في مجال إدارة المعرفة كمدخل لتعزيز فعالية المشاريع التنموية التي تتناول الحد من الفقر. ويركز المشروع على تحسين وتعزيز الكفاءات والقدرات على الصعيدين الوطني والإقليمي كمدخل لتحسين إدارة المعرفة، وبالتالي تحفيز ثقافة “تعلم أفضل” التي ستؤثّر بدورها على توسيع نطاق الابتكارات وعلى تحسين سياسات التنمية التي تستهدف خدمة الفقراء من خلال إدارة المعرقة وتقاسم المعارف والخبرات.

المصدر: وحدة الاتصال و الدعم الفنى و المعرفى - شبكات كنانة اونلاين
communication

وحدة الاتصال والدعم المعرفى - كنانة اونلاين support.kenanaonline.com

ساحة النقاش

mo3ty55

جزاكم الله خيرا وجعل مجهوداتكم فى ميزان حسناتكم وأكثر الله من امثالكم لكى تعم الفائده وننهض سويا بكل مايهم وينفع الوطن والمواطنين بفضل ابناء هذا الوطن المخلصين

friv

نفس احضارمعكم ولكن قدمى مكسو

friv

محمداحمدالبابلى فى 12 يوليو 2011
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

657,955

تغطية تليفزيونية