في

فى إطار استمرار تواصل كنانة اونلاين مع منظمات المجتمع المدني، شاركت البوابات التنمية المجتمعية كنانة أونلاين في فعاليات الورشة الأوّلية  للمرحلة الثانية من (قرية نت) و التى انعقدت بالمغرب فى الفترة من 31 مارس إلى 1 ابريل 2011 .

 و مشروع " قرية نت" ، هو مشروع إقليمي مشترك بين مركز البحوث للتنمية الدوليّة IDRC   والصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD  ، يهدف الى تقوية الجهود في مجال إدارة المعرفة كمدخل لتعزيز فعالية المشاريع التنموية التي تتناول الحد من الفقر. بالعمل على  تشجيع المزارعين والباحثين وصانعي السياسات والممارسين في مجال التنمية على استخدام أدوات تكنولوجيا الجيل الثاني الويب 2 وغيرها لتبادل الخبرات في مجال التنمية الزراعية .

و من هذا المنطلق جاءت مشاركة بوابات المعرفة المجتمعية – كنانة أونلاين في هذه الورشة لعرض تجربة البوابات الرائدة في مجال بناء مجتمع افتراضي متخصص من الزراعيين ،الاكاديمين و الباحثين من خلال شبكة أراضينا للزراعة و الإنتاج الحيواني ، و التي تقدم للمستخدمين تطبيقات سهلة يمكنهم من خلالها الحصول على كافة المعارف المتصلة بالمجال الزراعي و ذلك من خلال تنفيذ عدد من الشراكات مع معاهد البحوث الزراعية و المؤسسات العلمية المتخصصة لضمان موثوقية المحتوى المنشور على شبكات كنانة أونلاين ، كما تتيح الشبكات للمهتمين إمكانية إنشاء مواقع متخصصة يتبادلون من خلالها المعارف و الخبرات في المجال الزراعي من خلال أنظمة متقدمة للبحث و الأرشفة .

و تأتى هذه المشاركة كخطوة أولى تسعى من خلالها الشبكات الى الخروج من النطاق المحلى الى  تعميم تجربتها على المستوى الاقليمى .

 

المصدر: وحدة الدعم الفنى - بوابات كنانة اونلاين
CommunityKM

إدارة المعرفة المجتمعية أونلاين support.kenanaonline.com

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 914 مشاهدة

ساحة النقاش

aslamna-h

نحن جمعية تنمية مجتمع محلى ويكون لنا الشرف فى الانضمام اليكم فى سبيل النهضه المجتمعيه فى المجالات المختلفه ولنل موقع على النت بإسم جمعية تنمية المجتمع المحلى بالسبخاويه وسوف تجد فيه كل خصائص الجمعيه
العنوان السبخاويه بلقاس دقهليه
ت0502885002 ت0502885502 تمحمول01063477217
ارجو الدخول على الموقع والاطلاع ويشرفنا التعاون

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

689,018

تغطية تليفزيونية