هي إحدى البوابات الرئيسية لشبكات المعرفة المجتمعية "كنانة أونلاين" ، و انطلقت منذ عام 2008، كبوابة موجهة لتنمية قدرات الشباب من خلال المعارف العامة، وإكسابهم مهارات تنمية الذات، وإتاحة منبر للتعبير عن آرائهم المجتمعية والسياسية، والتعريف بأبرز المستجدات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ونمت هذه البوابة من خلال فتح إمكانيات مشاركة المعرفة أمام الشباب، بإضافة المقالات والصور والملفات وأشكال المحتوى الأخرى المتنوعة، في المجالات التي تحظى باهتمام هذه الفئة من المجتمع، والتي تتنوع ما بين التعليم، والبيئة، والفنون، والسياحة، وتنمية المهارات الشخصية.

حيث تنقسم أقسام البوابة لما يلي:

كما تشمل البوابة "كغيرها من بوابات شبكات المعرفة المجتمعية" مدخلاً لقسم الإعلانات المبوبة والتي تنقسم إلى: إعلانات توظيف- إعلانات بيع وشراء- دليل شركات- دليل عقارات- أجندة الفعاليات والأحداث.

وتقدم البوابة أدوات سهلة وبسيطة لكافة المسجلين عليها لمشاركة المعارف فيما بينهم عن طريق إضافة وتحرير المحتوى على شبكة الانترنت، من خلال إتاحة إمكانيات إضافة المقالات والصور والملفات، وكل ذلك كوسيلة لإثراء وتنمية المحتوى العربي على شبكة الانترنت.

·         التشبيك المؤسسي :

وحرصًا منا على إثراء المحتوى العربي المتخصص في مجالات التعليم والبيئة والعلوم، قامت إدارة شبكة يوم جديد بعقد عدد من الشراكات مع مؤسسات، وذلك لضمان مصداقية وموثوقية محتوى الشبكة المنشور على الإنترنت باللغة العربية، ولتقديم الاستشارات والمعارف المتخصصة مجانًا من هذه المؤسسات للرد على تساؤلات و استفسارات مستخدمي وزوار الشبكة . بعض من شركاء المحتوى:

بوابة أكاديمية الفنون : http://egyptartsacademy.kenanaonline.com/

بوابة  المكتب العربي للشباب والبيئة: http://kenanaonline.com/aoye/

 

التشبيك المجتمعي :

تشكل شبكة  يوم جديد  مع الأفراد المتخصصين من ممارسين وأكاديميين في مجالات التعليم والطاقة النووية والتنمية البشرية  مجتمعا افتراضيًا متخصصًا يسعى إلى  دعم و إثراء المحتوى التنموي باللغة العربية على الإنترنت، و يتم توجيه ودعم تلك المواقع عبر إدارة الشبكة  باستشارات فنية ومعرفية تهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة. وفيما يلي بعض النماذج:

 موقع متخصص في المناهج وتكنولوجيا التدريس http://kenanaonline.com/karamybadawy

 

موقع متخصص في التنمية والثقافة النووية  http://kenanaonline.com/absalman

 

 

 إحصائيات شبكة يوم جديد :

مواقع  متخصصة : ما يقرب من 500 موقع متخصص

عدد المشاركات : ما يقرب من 30  ألف مشاركة متخصصة (مقالات – صور – روابط – تحميلات – إعلانات)

 

 

 



المصدر: وحدة الاتصال و الدعم الفنى - شبكات كنانة اونلاين
communication

وحدة الاتصال والدعم المعرفى - كنانة اونلاين support.kenanaonline.com

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 878 مشاهدة

ساحة النقاش

naser156

بالتوفيق

جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

670,957

تغطية تليفزيونية